جمال حشمت : هناك اسباب تمنع عودة النائب السابق عبد المجيد محمود لانة ضبط متلبسا بتقاضى رشوة


الخبر نيوز مرفت يوسف

قال محمد جمال حشمت النائب عن الحرية والعدالة بالبحيرة بمجلس الشورى إن حكم الاستئناف بعودة عبد المجيد محمود لمنصبه يعارض حكمًا آخر منظورًا في القاهرة بتأكيد تعيين النائب الجديد طلعت إبراهيم نائبا عامًا.

و قال حشمت إن هناك العديد من الأسباب تمنع عبد المجيد محمود لعودته لمنصبه منها ضبطه متلبسا بتقاضى رشوة من مؤسسة الأهرام وهذا ما يؤكد وجود موانع كثيرة لتعيينه مرة أخري.

وأشار حشمت إلىأن طلعت إبراهيم محصن بعدة قرارات منها الاستفتاء على الدستور وقرار الرئيس مرسى، و المطالبة الشعبية بتعيينه وهو ما يبنئ بصحة تعيينه .

جدير بالذكر أن محكمة الاستئناف أصدرت صباح اليوم حكمًا بإلغاء قرار مرسى بتعيين طلعت إبراهيم نائبًا عامًا وعودة عبد المجيد محمود لمنصبه

وفى ذات السياق قال أسامة سليمان أمين الحرية والعدالة بالبحيرة إننا نحترم أحكام القضاء لأننا نبحث عن دولة القانون أيا كان التعليق على الأحكام بالسلب أو بالإيجاب.

وأضاف سليمان أن النائب العام الحالي باق بقوة القانون والدستور الذي استفتي عليه الشعب فلا يجوز أن يترتب على تنفيذ الحكم أي مخالفة دستورية .

وأشار سليمان أن الدستور الجديد يعمل على إلغاء جميع الإعلانات الدستورية السابقة مع بقاء أثر تلك الإعلانات وبقاء الأثر يستوجب إبقاء طلعت إبراهيم في منصبه .

وأوضح سليمان أن الدستور نص على عدم شغل أي مناصب هامة في الدولة أكثر من 4 سنوات وان عبد المجيد محمود شغل منصبه أكثر من 6 سنوات مما يبطل عودته للمنصب مرة أخرى .

وبين سليمان انه في حالة أن حكم المحكمة أصبح نهائيا بعد الطعن لا يستطيع الرئيس تنفيذ القرار إلا بعد موافقة النائب العام الحالي بما يقتضيه له القانون ” المشهد “.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *