بلاغ بإهدار 5 مليار جنيه فى شركة الالومنيوم


الخبر نيوز كتب ياسر الدشناوى

كشف الناشط وليد الدرديرى حلقات جديدة من فضائح الفساد بمصر للالمونيوم وضمنها البلاغ رقم 15023 لسنة 2012 عرائض النائب العام واتهم فيه كلا من المهندس سيد عبدالوهاب ” رئيس مجلس اداره شركة مصر للالمونيوم بنجع حمادى فى الفتره من 2004 حتى 2012 ..والمهندس زكى بسيونى ( رئيس مجلس اداره شركة مصر للالمونيوم نجع حمادى فى الفتره من 1995 حتى 2004 ورئيس الشركة القابضه للصناعات المعدنيه حاليا )..بإهدار 5 مليار جنيه من المال العام وتدمير مجمع الالمونيوم وذلك طبقا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الصادر فى 2012.10.3..

كما اضيف فى البلاغ ايضا اتهام للمهندس سيد عبدالوهاب بانه دفع من أموال المصنع الملايين للدعاية للفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر والمتهم فى عدة قضايا فساد والهارب حاليًا بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بتعليمات منه إلى قطاعات الشركة والتنبيه على العاملين تحت رئاستهم بانتخابه.

وجاء البلاغ رقم 474 لسنه 2011 عرائض النائب العام ضد المهندس ياسر عبدالغنى رئيس اللجنة النقابية بشركة مصر للالمونيوم بنجع حمادى يتهمه بإهدار المال العام، ومخالفته القوانين.وذلك على خلفية قيامه بصرف مبالغ مالية كإعانات وذكر فى البلاغ أن أمين الصندوق متهم بالاستيلاء على 5 آلاف جنيه إعانة لا ترد، رغم ان الاعانه لا تتعدى 100 جنيه كما اتهم البلاغ رئيس اللجنة النقابية بتحرير مأموريات لبعض أعضاء اللجنة النقابية على أساس أنهم يذهبون إلى القاهرة، وهم بمنازلهم مما اهدر الالاف من المال العام.

البلاغ رقم 475 لسنة 2011 عرائض النائب العام ضد المهندس سيد عبدالوهاب “رئيس مجلس اداره شركة مصر للالمونيوم بنجع حمادى ” واتهامه ب اهدار المال العام باصدار شيكات بنكية لجات خارجيه مثل الشيك رقم 333742 الصادر بتاريخ 2011.2.20، وقيمته 43810 جنيها وتم تحويله من المصنع إلى الاتحاد العام لنقابات مصر، وآخر برقم 383743 بقيمة 39427 جنيها، وتم تحويله من المصنع إلى النقابة العامة للصناعات الهندسية.

. بالفيديو اهدار المال العام بالقاء البودرة -الالمونيا – فى الجبل والتى تستخلص من خام البوكسيت ( Bauxite ) وهو عبارة عن أكسيد الألمنيوم المختلط مع شوائب أخري. تم الاستخلاص بطريقة صناعة تسمى طريقة بار (Bayer) . وتبدأ بخلط البوكسيت مع الصودا الكاوية بتأثير ضغط وحرارة كبيرين, وينتج هذا الخلط مادة شبيهه ببلورات السكر وهى عبارة عن أكسيد الألمنيوم النقي.ثم تضاف الكربولايت(cryolit) وتتركب من فلوريد الصوديوم وفلوريد الألمنيوم بخفض درجة الانصهار.. وتستخدم فى صناعه الادوات المنزليه وورق التغليف وصناعه ادوات البناء والاسلاك الحراريه واجهزة الكمبيوتر ..حيث تقوم الشركة باستيراد الطن الواحد من ماده ” الالمونيا الخام ” ب 400 دولار ..وحسب ما تم رصده فقط فى الفيديو اكثر من 15 نقله “ساكسويل” تتراوح الكميه فى النقله الواحده من 20 لــ 25 طن والتى تم احاله المهندس سيد سلامه “مدير عام شركة مصر للالمونيوم بسفاجا لمحكمه جنايات سفاجا فى القضيه رقم 827 لسنة 2012 لنفس السبب

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *