تسقط الفاشية .. فى جمعة “إحنا مبنتهددش”


الخبر نيوز رينا طلعت

“إحنا مبنتهددش” دعوة أطلقها عدد من الحركات الثورية والأحزاب السياسية للإحتشاد أمام دار القضاء العالي بعد غد الجمعة وذلك خلال مؤتمر صحفي بعنوان “تسقط الفاشية” ظهر الأربعاء بمركز إعداد القادة.

من الأحزاب المشاركة الدستور والمصريين الأحرار والمصري الديمقراطي الاجتماعي والتحالف الشعبي الاشتراكي والمصري الحروحركات كفاية وشباب من أجل العدالة والحرية والتيار الشعبي المصري واتحاد شباب ماسبيرو.

الناشط السياسي الدكتور حازم عبد العظيم تساءل هل نحن تحت حكم سياسي فاشي فقط أم تحت استعمار وهل الطرف الآخر انتماءه وولاءه لمصر؟ مؤكدا أن إنتماء أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ليس لمصر وأن الصراع معهم ليس سياسيا فقط وليس على مناصب أو تقسيم للخريطة السياسية في مصر وإنما هو صراع ضد إحتلال بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأضاف في كلمته بالمؤتمر أن الجماعة عملت من خلال ثلاثة محاور لاحتلال مصر الأول أخونة مؤسسات ومفاصل الدولة والثاني إقتصادي من خلال ما يفعله خيرت الشاطر وحسن مالك وتوغلهم في كل ما يتعق بالمؤسسات الاقتصادية في مصر والثالث هو قمع المعارضة، موضحا أن ما حدث كان ممنهجا بإدخال المعارضة في حالة غليان من خلال اعتداءات عليهم بدءا من جمعة كشف الحساب ثم أحداث الاتحادية ثم يدس البعض لتصوير اعتداءات من جانب المعارضة ليتاجر بها، مؤكدا أنه لن يمثل للنائب العام وأنه من قبل رفض المثول أمامه في بلاغ من عصام سطان ضده.

رفض المثول أمام النائب العام أكده أيضا الناشط السياسي بحزب الدستور أحمد عيد قائلا إنه غير شرعي ، نافيا ما قيل عن احتجاز إخوانيين داخل مقر حزب الدستور مشيرا إلى أن المقر كان مفتوحا للإعلاميين وللجميع 24 ساعة لأنه كان مستشفى ميداني لعلاج الإصابات فكيف يتم احتجاز احد به معتبرا أن المقصود هو تشويه الحزب والمعارضة ككل.

“الصراع الحالي ليس بين حكومة ومعارضة لأن هذا يكون في ظل نظام ديمقراطي حقيقي ولكن المواجهة الآن بين من سرقوا الثورة ومن صنعوها” هذا ما أكده الروائي الدكتور علاء الأسواني، مضيفا : الرئيس يريد استحضار النموذج الإيراني وينكل بالمعارضة ولكن سيهزم مشروع الإخوان المسلمين كما هزمت دولة مبارك المستبدة ونحن في انتظار كل أوامر الضبط والاحضار التي يريدها النائب العام ولن ننفذها واذا اردتم أيضا أن تعتقلونا.

وأشار أنه يتضامن مع الثوار الذين صنعوا الثورة وسرقت منهم ثم يتم التنكيل بهم وباستخدام النائب العام المعين بطريقة غير شرعية وهو ما أكده القضاء تغاضى عن مجموعات مسلحة كان من المفترض ان تكون في السجون حينما اعتدت على حزب الوفد وقسم لدقي ومدينة الانتاج الاعلامي والمحكمة الدستورية العليا وأحداث الاتحادية احتجاز وتعذيب مواطنين بالصوت والصورة، متابعا : مرسي يتحدث عن أصابع تلعب في مصر وهو نفسه يلعب باصابعه ويهدد بها وسيكشف علم النفس يوما ما عن مخزى الأصابع في ذهن مرسي.

محمود العلايلي – أمين عام حزب المصريين الأحرار – قال إن الرئيس برع في إحداث إنقسام وإحداث إستقطاب كبير بين المواطنين وبعضهم وبين الشعب والشرطة وما يحدث ليس صراعا للوجود ولكن للولاء والانتماء ونحن اخترنا أن نكون مصريين.

الناشط السياسي وعضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية محمود بدر أعلن عن الدعوة التي أطلقتها الحركة واستجاب لها عدد من القوى الثورية، داعيا القضاة وأعضاء النيابة العامة للانضمام للشباب الثوري والشعب المصري أمام النائب العام، مضيفا : نتضامن مع النشطاء الذين صدر بحقم قرارات ضبط واحضار وكلنا متهمون.

الإعلامية دينا عبد الفتاح أعلنت أنها ستقوم بتقديم بلاغ قريبا ضد كلا من رئيس الجمهورية ورئيس حز الوسط أبو العلا ماضي حول تصريحاته عن جهاز المخابرات.

وتم عرض فيلم عن إعتداءت الإخوان على الثوار خلال جمعة كشف الحساب وفي محيط قصر الاتحادية وبالمقطم وغيرها.

حضر المؤتمر خديجة الحناوي الملقبة بـ”أم الثوار” وناصر عبد الحميد والناشطة مرفت موسى والفنانة هند عاكف والمتحدث الاعلامي للتيار الشعبي المصري حسام مؤنس.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *