أكثر من 6حالات حرجه و إرتفاع عدد الاصابات الى 50 هى حصبلة الاشتباكات لاقتحام قسم بمطروح


الخبر نيوز محرس عبد العظيم

شهدت مدينة مرسى مطروح اليوم اشتباكات بين العشرات من أهالي مطروح وقوات الأمن بقسم شرطة مطروح، على خلفية تهريب 13 متهم في قضية تهريب سجائر أجنبية والتواجد بمنطقة عسكرية ، أسفرت عن إصابة 50 شخصا بينهم 15 حالة إختناق و15مجند وافراد شرطة وسيدتين .

يذكر ان حوالى 150 شخص من أهالي مدينة النجيلة “قرية المثانى” قد قاموا باقتحام قسم شرطة مطروح اليوم بعد انضمام عدد من المارة لهم، ورشقه بالحجارة واستخدام الشوم وكان بعضهم مسلح وحطموا واجهة القسم والبوابة الرئيسية، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة ، وقامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية في الهواء لتفريق الأهالي الذين تجمهروا أمام القسم واستمرت محاولات الكر والفر بين الأهالي والشرطة لعدة ساعات .

وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح بدفع عدد من الوحدات والقوات في محيط القسم والمديرية لتأمينهما من محاولات الأهالي لتهريب المتهمين من ذويهم، وتم فرض كردون أمني حول قسم الشرطة وقسم الترحيلات تحسبا لأي هجوم مضاد، وعلى الفور توجه قيادات المديرية ومفتش الأمن العام ومفتش الأمن الوطني لموقع الاحداث .

وقد إستقبل مستشفى مطروح العام أكثر من 6حالات حرجه، ومنهم ربيع مساعد، 20 سنة، مقيم قرية المثاني بالنجيلة مصاب بطلق ناري بالساق، ومرعي مراجع حموده، 30 سنة، مقيم الكيلو 4 مطروح مصاب بطلق ناري ، وائل فايز عزيز، 32 سنة، مقيم علم الروم مصاب بطلق ناري بالساق الأيمن ودخل العمليات لإجراء التظيف .

كما أصيبت سيدتين و13 شخص آخربحالة اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع تصادف تواجدهما في مسرح الأحداث .

فى الوقت نفسه قام قطاع الأمن المركزي بإرسال عدد من وحدات الأمن المركزي من محافظة الإسكندرية إلي محافظة مطروح لتدعيم ومساندة قوات فرق الأمن المحاصرة أمام قسم شرطة مرسي مطروح .

وذلك بعد أن تمكن بعض المخربين الذين استغلوا الاحداث من اقتحام قسم شرطة النجدة المجاورة لقسم شرطة مرسي مطروح وتم الاستيلاء علي عدد من السيارات والدراجات البخارية المتحفظ عليها بعد استخدام الأهالي أسلحة الجيرنوف ضد قوات الشرطة .

في نفس الوقت قامت قوات الشرطة بوضع خطة عاجلة لتأمين المنشآت الحيوية بفصائل من فرق الأمن تحسباً لوقوع أعمال تخريبية مع بداية حلول الظلام , بينما لم يتم معرفة عدد المصابين من رجال الشرطة حتى الآن نظراً لحصارهم داخل البنايات الأمنية.

وقد استخدم افراد قسم شرطة مطروح الرصاص الحى مخالفة لاوامر مدير الامن تحت ادعاء الدفاع عن النفس وان الاهالى يستخدمون اسلحة متطورة،ولازال قسم شرطة مطروح تحت الحصار حتى الان.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *