قبل زيارة البابا لقناة مارمرقس والمركز الثقافى : مدير وحدات المونتاج بقناة مارمرقس ” دبلوم صنايع ” وهذه الوقائع رقم (2)


الخبر نيوز نورا جورج

نحن نهدى البابا تواضروس الثانى  الوقائع الثانية فى أدارة قناة مارمرقس التى يديرها  الانبا أرميا  لكى يكون أمام البابا غدا 50 % فقط من الوقائع  والباقى بعد أحداث 25 و26 يناير . 
1- مدير وحدات المونتاج بقناة مارمرقس ” دبلوم صنايع ” وأسمه ” م . ب”  هو من كنيسة العذراء بالزيتون وترشيح القمص بطرس جيد أبن شقيق البابا الراحل والذى كان شريك فى القناة فى مشروعها الاول مع الانبا بيشوى وقبل أن  يعاد  صياغتها لينقرد بها … والمونتاج هو أهم عمل فنى فى القنوات الفضائية 
2- مذيع ” أصلع ” يذيع برنامج عام ” ع . ك ” صديق الانبا أرميا من أكثر من ربع قرن  وكان يعمل مدرس أنجليزى بالقطعة  وهو من جرجا وكان فى كنيسة ابى سيفين حدائق القبة  , وكان ضد البابا الراحل بسبب واقعة استبعاد البابا الراحل للمتنيح الانبا مينا  مطران جرجا , لدرجة أن المذيع المذكور لم يتورع على سباب البابا حين وضع على كرسى البابوية ” متنيحا ”  وكان فى حياته لايخفى عداؤه له أمام الانبا ارميا سكرتير البابا حينذاك والذى رسمه اسقفا  وجعله مسئولا عن قناة مارمرقس وانائبه فى المركز الثقافى و الطريف أن هذا المدرس يكرر نفس عداؤه للبابا الحالى لدرجة أنه قام بعمل لقاء مع البابا بعد ” محايلة ” الاسقف له . 
3- قام نيافة الانبا أرميا بتحويل سكرتيره لمدة 5سنوات ” ممدوح ستالين ”  الى مذيع يقرأ نشرة الاخبار 
وللحديث بقية فى وقائع التمويل وأدارة القناة واراء بعض من ساهموا فيها

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *