جماهير الامة من الميدان : يا أما يرحل .. يا أما نموت .. يرحل يرحل .. أهم 7 أحداث فى يوم استكمال الثورة


الخبر نيوز ابرام جادالله

نحن نرصد لك أهم أخبار  الاحداث فى ميدان الحرية حيث  مليونية  مشتعلة تطالب مرسى بالرحيل  هاتفيين  ” أما ترحل .. وأما نموت .. أرحل , ولم يعد الميدان والشوارع المحيطة به تتسع للجماهير الهادرة  .. هذا وقد قام 

عشرات المتظاهرين بحماية المستشارة تهانى الجبالى فى ميدان التحرير  وتشكيل حائط بشري لحمايتها اثناء تواجدها بالميدان 
فى الاسكندرية تمكنت  مجموعات من المتظاهرين من الاستيلاء على المساكن المخصصة لجنود الأمن المركزي بمنطقة كوم الدكة بمحافظة الإسكندرية في محيط المجلس المحلي، وأخرجوا كافة ما بداخلها من مكاتب ومراوح وطفايات حريق وكراسي وبعض الأوراق والملفات. 
كما سيطر المتظاهرون على مبنى المركبات الخاص بالعربات والمدرعات التابعة للأمن 
المركزي بالمنطقة ذاتها أيضا
.هذا وقد وصلت  مسيرة حزب الوفد إلى التحرير وسط هتافات “أقفل على الحرية الباب مرشد عار ورئيس كداب” انزلوا من بيوتكم المرشد باع ثورتكم يا مبارك نام واتهنى انت وراك احفاد البنا اللى بيتاجر باسم الدين يبقى خاين ويبقى عميل. 


ومن ناحية أخرى، رفع العشرات من المتظاهرين برفع علم مصر بطول كوبرى قصر النيل مرددين هتافات يسقط يسقط حكم المرشد.

وفى سياق اخر وصلت  مسيرة ضمت المئات من اتجاه مدخل ميدان عبد المنعم رياض لكوبرى 6 أكتوبر، لدعم مجموعة “بلاك بلوك”، التى قامت بقطع الطريق أمام السيارات، وذلك بعدما نشبت مشادات حادة بين قائدى السيارات والمتظاهرين، فى محاولات لفتح الطريق.

وساعد على ارتفاع حدة المشادات، أن عدد القائمين على قطع الطريق قليل، ولكن بعد وصول المسيرة، تمكن المتظاهرون من السيطرة على الكوبرى بأكمله لوقف الطريق، بعد إشعالهم النيران فى إطارات السيارات.
فى ذات الاطار قام الالاف  من المتظاهرين الان الهجوم على مبنى ديوان عام محافظة كفرالشيخ واقتحموا الباب الخارجى للمحافظة وهاجموا الباب الداخلى المرابط خلفة. العشرات من رجال الامن ولواءات الشرطة لحماية مبنى المحافظة من اقتحامة من الداخل رغم عدم وجود المحافظ الاخوانى المهندس سعد الحسينى محافظ كفرالشيخ ورددوا الهتافات ومنها ارحل ارحل ومش عايزينك مش عايزينك دم اشهداء بينا وبينك ولم تفلح محاولات رجال الشرطة فى التصدى لهم. واكتفوا بالفرجة خلف الابواب الزجاجية والتى على وشك التكسير والاقتحام الداخلى. مع تخوفات من اقتحام مكتب المحافظ نفسة والاستيلاء على الاثاث والاورقات والاجهزة الكهربائية الموجودة ووسط غياب كبير للموظفين اليوم فى الديوان نظرا لعطلة الجمعة.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *