رسميا أتهام مرسى بتهمة محاولة قلب النظم الاقتصادية والاجتماعية


الخبر نيوز مرفت يوسف

أحال النائب العام البلاغ المقدم من المحامي خالد علي المرشح الرئاسي السابق ضد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي إلى المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق فيه طبقا للإتهامات القانونية الواردة به.

وكان خالد علي تقدم صباح اليوم ببلاغ إلى النائب العام حمل “رقم 5583 لسنة 2013 عرائض النائب العام”، مطالبا بتوجيهه تهمة محاولة قلب النظم الاقتصادية والاجتماعية ضد كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشورى ومجلس الوزراء ووزير المالية طبقا للقانون رقم117 لسنة 1947، والقانون 58 لسنة 1937 وذلك لمحاولتهم تمرير قرض صندوق النقد الدولي بدون موافقة مجلس النواب.

وقال خالد علي في دعواه أن المشكو في حقهم يحاولون إيهام صندوق النقد الدولي إن السلطة التنفيذية تمتلك بمفردها قانونياً سلطة الموافقة على القرض، وهو ما يمثل عصفا بالشرعية الدستورية التي تتيح فقط لمجلس النواب دون غيره الموافقة على مثل تلك القروض، كما أن الترويج لذلك عن طريق المشكو في حقهم ما هو إلا قلبا لنظم الدولة الأساسية الاجتماعية والاقتصادية .

وأضاف البلاغ أن مجلس الشورى لا يمتلك أي صفة قانونية للموافقة على مثل هذا القرض وأن الماده 230 من الدستور تتيح له فقط سلطة التشريع، ولم تنقل له صلاحية الموافقة على أي إتفاقيات دولية مثل 

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *