جامعة الدول العربيه:مسألة سحب المراقبين من سورية غير مطروحة


alkhabrnews”الخبر نيوز” -وكالات

اعلن عدنان عيسى الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس غرفة العمليات المعنية بمتابعة بعثة مراقبي الجامعة في سورية يوم السبت 7 يناير ان مسألة سحب المراقبين من سورية غير مطروحة على اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بالقاهرة يوم غد الاحد.

وقد نقلت وكالة “فرانس برس” عن عدنان عيسى قوله ” لا أحد في الدول العربية يتحدث عن سحب المراقبين”، بل يدور الحديث عن “دعم بعثة المراقبين بمزيد منهم، إذ طلبت فلسطين وموريتانيا والصومال إرسال مراقبين جدد منها سيصلون هذا الأسبوع الى دمشق للانضمام الى الفرق الموجودة”.

واشار رئيس غرفة العمليات الى انه من المقرر ارسال 10 مراقبين اضافيين من الاردن، ليبلغ اجمالي عدد مراقبي الجامعة العاملين في سورية 163 شخصا. واضاف قوله ان “الدول العربية تؤكد ضرورة استكمال المهمة ودعم فرق المراقبين بوسائل النقل والتجهيزات والمعدات التي تسهل عملهم”.

هذا وقد وصل الى القاهرة قادما من دمشق مساء السبت محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب في سورية مع وفد مرافق له. ومن المقرر ان يرفع الدابي تقريره الاول الى وزراء الخارجية العرب يوم الاحد لاطلاعهم على نتائج عمل المراقبين المتوفرة حتى الآن.

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي بسام ابو عبدالله في حديث لقناة “روسيا اليوم” ان “المراقبين العرب رأوا الكثير خلال جولاتهم في مختلف المناطق السورية والتقوا بكثير من المواطنين السوريين، ولا يمكنهم ان يخفوا بان هناك الفي قتيل من رجال الامن، ولا يستطيعون اخفاء وجود المسلحين على الارض، وبالتالي افترضه منطقيا ان يكون تقريرهم اقر بالحقائق التي رأوها”.

واضاف المحلل قوله انه “لم يعد بامكان لا المراقبين ولا وسائل الاعلام التي ادخلت الى سورية ألا تنقل الصورة الحقيقية على ارض الواقع، وخاصة بعد العملية الارهابية التي وقعت بدمشق يوم الجمعة”.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *