معركة العنترية بين مرسى ونجاد ..حلقة الرئيس الايرانى فى القاهرة … فتح مصر شيعيا , ورفع علامة النصر فى أزهره الشريف وقال” الخليج الفارسى ” عدة مرات فى عقر دار العروبة .. لصالح من ؟


الخبر نيوز المحرر السياسى

  نساءل المراقبين لزيارة الرئيس الايرانى الاحمدى نجاد على ترحيب الحكم الاخوانى المبالغ فيه  للرئيس الايرانى  الاحمدى نجاد فى القاهرة منذ أن وطأت اقدامه القاهرة ؟ وعن مغزى علامة النصر التى لوح بها فى ” الازهر الشريف ” وفى وجود شيخه الجليل  ـحمد الطيب الذى لم يملك سوى اصدار بيان بعد أنصرافه يحذر من المد الشيعى ويحذر من سيطرة فارسية على الخليج العربى ؟ والمغزى  الوحيد لعلامة النصر الذى أعلنه ممثل نظام الملالى نجادى فى الازهر الشريف هو أنه يفتح مصر شيعيا .

    والعجيب أن اصطفاف أتباع التيار الدينى الحاكم فى مصر للترحيب به لم يمنع غضب المصريين  , حيث حاول  4 مصريين التعبير ععن غضبهم أمام نجادى بعد أنتهاء زيارته لمسجد الحسين , الا أن الامن قبض عليهم بتهمة أهانة رئيس دولة ؟ 

   الغريب أن نجادى أضر فعلا بالعلاقات المصرية العربية حين اصر على ترديد عبارة ” الخليج الفارسى ” بدلا من الخليج العربى فى عقر دار العروبة القاهرة , وكأنه يعلنها فارسية من القاهرة دون أن يعقب رئيس مصر أو خارجية مصر ؟ وهذا  الامر قد يؤخذ على أنه محل موافقة القاهرة  بعد تواصل  القاهرة – طهران المفاجئ والجديد والذى اسماه البعض تحالف مصرى – ايرانى ضد الخليج ؟ وهو أمر خطر نفيه على الاقل . 

     معركة البطولة  فى التصريحات العنترية والتى بدأها الرئيس مرصى فى قمة عدم الانحياز فى طهران وعباراته الساخنة هناك .. وأعقبتها علامة نصر نجاد فى الازهر والخليج الفارسى وغيرها خسرت فيها مصر الكثير وكسبها نجاد على حساب علاقاتنا العربية وتمساك الامة 

color:blue;mso-bidi-language:AR-EG”> 

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *