ل.أ.تايمز: مصر «الأكثر إباحية» تحت الحكم الإسلامي


الخبر نيوز ” alkhabrnews”: ابرام جادالله

أشارت الصحيفة الأمريكية “LOS ANGLELS TIMES” عبر موقعها الإلكتروني إلى أن الحكومة المصرية التي يسيطر عليها إسلاميين قالت هذا الأسبوع إنها تتحرك لحجب دخول البلد للاباحية.

ونقلت الصحيفة تصريح شريف هاشم “نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات” لوكالة أنباء تركية أن طريقة تنفيذ حكم المحكمة بمنع المواقع الإباحية جاهزة منذ يناير، ويجب على السلطات الآن أن تحدد المواقع كي يتم استهدافها. وقال هاشم: “لا يمكن حجب هذه المواقع كمجموعة واحدة، ولكن يجب تحديدهم”.

وأكدت الصحيفة أن الخبراء قدروا قيمة البرنامج بحوالي 25 مليون جنيه مصري (4مليون دولار)، وعلقت الصحيفة بالقول: “مع أخذ تصاعد المخاوف الاقتصادية بمصر في الاعتبار هذا الأمر (حجب المواقع الإباحية) يبدو للبعض كرمز للأولويات الغير مرتبة”.

وأضافت الصحيفة: أن الاقتصاد المصري المتعثر أدى إلى احتجاجات متكررة على الصعيد الوطني؛ فعمال السكة الحديد والخبازين وموظفي الضرائب وسائقو الأتوبيس والدكاترة دخلوا إضراب للمطالبة بمرتبات أفضل، في الوقت الذي تزداد فيه أسعار أكثر السلع الأساسية وسط عجز الميزانية المتزايد في مصر.

وذكرت الصحيفة أن مصر تحت الحكم الإسلامي تحتل قمة قائمة دول الشرق الأوسط التي تعاني من الإباحية وفقاً لموقع “أليكسا”، وذكرت أيضاً أن المحكمة الإدارية أمرت بحجب الإباحية في 2009 ولكن لم توضع خطوات لحجب المواقع

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *