خيرت الشاطر يسلم 3 من انصار القذافي لأخوان ليبيا مقابل 2 مليار دولار لمكتب الارشاد


فادي طلعت alkhabrnews

ذكرت صحيفة القدس العربي اللندنية أن القبض على احمد قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، اضافة الى السفير الليبي السابق في القاهرة ومسؤول سابق ثالث يأتي استجابة لطلب الحكومة الليبية تسليمها رموز نظام القذافي الموجودين في مصر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ”مقربة من عائلة قذاف الدم”

أن القبض على قذاف الدم ورفاقه جاء ضمن اتفاق لتسليم بعض المطلوبين لدى النظام الليبي الجديد مقابل أن تقدم الحكومة الليبية وديعة للبنك المركزي لدعم الاقتصاد المصري على غرار ما حدث مع موريتانيا نظير تسليمها رئيس مخابرات القذافي عبدالله السنوسي، وتونس نظير تسليمها المحمودي رئيس وزراء ليبيا ابان عهد الزعيم الليبي الراحل.

ونقلت الصحيفة عن المصادر أن المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، هو من تولى عقد الصفقة التي قال المصدر إنها تشمل تسليم 3 ليبيين محسوبين على نظام القذافي، وجرى القبض عليهم فجر امس، الثلاثاء، مقابل إيداع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي المصري لإنعاش الاقتصاد.

واضافت المصادر- بحسب الصحيفة- انه تم التحفظ على سرية الموضوع خوفاً من ردود فعل 850 ألف مهاجر ليبي في مصر، وكذلك ردود فعل قبائل أولاد علي التي ينتمي إلأيها أخوال قذاف الدم

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *