نقابة الصحفيين لن تقبل اعتذار الاخوان ومتمسكة بمحاكمة المعتدين من جماعة الاخوان


الخبر نيوز ابرام جادالله

طالب مجلس نقابة الصحفيين، وزارة الداخلية بالاستجابة سريعا لقرارات الضبط والإحضار، الصادرة بشأن بعض أعضاء جماعة “الإخوان

المسلمين”، المتهمين بالاعتداء على عدد من الزملاء الصحفيين، أمام المقر الرئيسي للجماعة في المقطم.

وأدان المجلس، في بيان أصدره مجلس النقابة اليوم، عن اجتماعه الأول الذي استمر حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، برئاسة نقيب الصحفيين الجديد، الأستاذ ضياء رشوان، وبحضور جميع أعضاء المجلس، مشاركة عدد من ضباط وأفراد الشرطة في الاعتداء على الزملاء، مطالبا وزير الداخلية بسرعة التحقيق في تلك الواقعة الخطيرة، وموافاة النقابة بنتائج التحقيقات.

وأوضح المجلس أن الخطاب الذي تلقته النقابة من الأمين العام لجماعة “الإخوان المسلمين” بخصوص واقعة الاعتداء على الزملاء الصحفيين لا يلبي مطالب الجماعة الصحفية، وفي مقدمتها الاعتذار من قبل مسؤولي الجماعة.

وأوضح البيان “أنه حتى هذا الاعتذار، إذا تم تقديمه، فإنه لا يعني إيقاف التحقيقات الجارية أمام النيابة العامة في تلك الجريمة”.

وحمل بيان النقابة، النيابة العامة مسؤولية الإسراع بتلك التحقيقات، وكشف المتورطين في الاعتداءات ومعاقبتهم.

وأكد المجلس أنه سيستخدم كل الأساليب القانونية والمهنية، للتصدي لأي اعتداء على أي زميل صحفي.

وقرر مجلس النقابة إرسال قرار الجمعية العمومية الأخيرة، والخاص بالمد الإلزامي لجميع الزملاء الصحفيين حتى سن 65 عامًا، بشرط عدم تولي مناصب قيادية، إلى كل رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير في المؤسسات الصحفية القومية، مشددا أنه في حالة عدم الالتزام بالقرار، سيتم إحالة المخالفين للتأديب في النقابة.

كما قرر مجلس النقابة بالإجماع أن البدل حق ثابت من حقوق الصحفيين، وجزء ضئيل مما يستحقونه في ضوء ما تستقطعه الدولة من حصيلة الإعلانات في الصحف، وقرر المجلس تكثيف الاتصالات بكافة الجهات في الدولة، من أجل زيادة البدل الحالي، والعمل على إدخال تعديلات جذرية علي هياكل الأجور الحالية، بما يضمن حياة كريمة للصحفيين.

وأعلن مجلس النقابة، في بيانه، أنه تم الاتفاق على عقد لقاء عاجل مع وزير الإعلام، لمناقشة موضوع معاشات الصحفيين المتأخرة، باعتبار أن المعاش التزام على الدولة، ولا يحتمل التأجيل، ويجب تدبير الموارد لصرفه.

وشكل مجلس النقابة لجنة برئاسة نقيب الصحفيين، للحوار مع الزملاء في الصحف الحزبية، حول أفضل التصورات لحل أزمة تلك الصحف المتعثرة والمتوقفة عن الصدور.

وأعلن المجلس تضامنه الكامل مع صحفيي جريدة “الدستور”، واستعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوق الزملاء المادية والمهنية، وشكل المجلس لجنة للتفاوض مع إدارة الجريدة لحل مشكلات الزملاء فيها، كما شكل لجنة أخرى لبحث مشاكل الزملاء في جريدة “الصباح”.

وقال بيان النقابة إن نقيب الصحفيين ضياء رشوان وجميع أعضاء مجلس النقابة شددوا على أن المجلس الحالي يدرك جيدا جسامة المسؤولية التي يضعها جموع الصحفيين على عاتقهم، والتحديات المهنية والنقابية والخدمية العاجلة التي تواجههم، وتعاهدوا على العمل يدا

واحدة من أجل هدف محدد، وهو أن تكون النقابة مستقلة بشكل حقيقي، وبيتًا لكل الصحفيين.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *